Flickr Images

Product :

Popular Posts

أبطال سيتي كلوب كفر الشيخ يحصدون المراكز الأولى في بطولة الجمهورية للكيك بوكسينج



كتب-ابراهيم مدكور

إنجاز جديد سطره أبطال أندية سيتى كلوب في وقت قياسي، وتحديدا في لعبة الكيك بوكسينج بعد مشاركة أبطال نادي سيتي كلوب كفر الشيخ في بطولة الجمهورية للبراعم تحت اشراف الاتحاد المصري للعبة الكيك بوكسينج. 


وتوج اللاعب عمر حسني محمد الماوي بالمركز الأول في بطولة الجمهورية للبراعم في الكيك بوكسينج، وفاز اللاعب اياد أحمد سليمان بالمركز الأول في بطولة الجمهورية، وحقق اللاعب محمد طارق محمد المركز الثاني في بطولة الجمهورية للبراعم.



وشارك 9 لاعبين ممثلين لنادي سيتي كلوب كفر الشيخ، في بطولة الجمهورية الرسمية لمراحل البراعم وحققوا ميداليتين ذهبيتين و7 ميداليات فضية  في مفاجأة قوية مقارنة بعمرهم الرياضي وهو ما يعطي مؤشرا إيجابيا في المستقبل القريب .

وقرر مجلس إدارة شركة سيتي لإدارة الأندية والمنشآت الرياضية المسؤولة عن أندية سيتى كلوب، تنظيم حفل تكريم لأبطال سيتي كلوب كفر الشيخ بمقر الشركة وتقديم شهادات تقدير لهم تحفيزا لهم لاستمرار التفوق والتميز وحصد المزيد من البطولات والألقاب والتأكيد على استمرار الدعم الكامل لهم.



وبدأت شركة سيتي لإدارة الأندية و المنشآت الرياضية والمالكة لأندية سيتي كلوب، جني ثمار ما غرسته من خطط وأفكار مبتكرة لأكتشاف ورعاية المواهب في المحافظات بعيدا عن العاصمة، وصناعة أبطال يمثلون المنتخبات المصرية في جميع الألعاب الرياضية.

 

فعلي سبيل المثال، حقق الثنائى عبد الله يحيى ودارين صلاح لاعبا سيتي كلوب كفر الشيخ وبنها على الترتيب، المركز الثالث تحت 14 سنة، في بطولة أفريقيا للتنس الأرضي. 


وحقق ثلاثة من لاعبي أندية سيتي كلوب بفرع العبور وشبين الكوم، ميداليات مختلفة في بطولة الجمهورية للجودو ، حيث فاز كل من ”عمر أحمد“ بالميدالية الذهبية، ”أحمد ماهر“ بالميدالية الفضية  و“زياد أبو شادي“ بالميدالية البرونزية، واستطاع اللاعبون الوصول لمستوى قوي يؤهلهم للتنافس والحصول على الميداليات تحت إشراف الكابتن باسل الغرباوي المدرب الأوليمبي والكابتن هشام مصباح البطل الأوليمبي. 

 

كما حصد الثنائى فريدة إسلام وعمر محمد، لاعبا نادي سيتى كلوب، لقب بطولة الجمهورية للتنس الأرضي تحت سن 9 سنوات، والتي أقيمت منافساتها فى مدينة بنها.







السكة الحديد يتعاقد مع بهاء مجدي لتدعيم صفوف الفريق



كتب-ابراهيم مدكور


نجح نادي السكة الحديد ف التعاقد مع بهاء مجدي الظهير الايسر الاسبق لنادي الزمالك السابق،  في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، في ظل تدعيمات الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية. 


وجاء التعاقد مع بهاء مجدي بناء على طلب من أمير عزمي مجاهد المدير الفني للفريق،  وقام الدكتور محمد حسين رئيس مجلس إدارة النادي والدكتور سيد عيسي المدير الرياضي للنادي والعميد حسام السيسي المشرف العام على قطاع الكرة بانهاء التعاقد مع بهاء ليتواجد مع الفريق في الفترة المقبلة. 


واكد وليد انور مدير الكرة،  أن التعاقد مع بهاء مجدي من اجل تدعيم الظهير الايسر للفريق في الفترة المقبلة. 


واضاف مدير الكرة،  أن بهاء مجدي اضافة قوية للفريق،  في ظل المنافسة على التأهل للدوري المصري،  الممتاز الموسم المقبل.


وانهي حماد الدالي المدير الاداري للفريق بكافة الامور التعاقدية مع اللاعب،  ليكون بهاء جاهز للمشاركة مع الفريق في الفترة المقبلة. 




وكان بهاء مجدي خاض العديد من التجارب في الدوري المصري الممتاز مع الزمالك والاسماعيلي والمصري البورسعيدي وسموحة. 


ويستعد السكة الحديد في الفترة الحالية لمواجهة وادي دجلة،  في بطولة كأس مصر،  المقرر اقامتها الثلاثاء المقبل في الثانية ظهرا على ملعب المقاولون العرب.

نجم الراب عزوز فابريكا يتحدث عن مفهوم التثقيف بالفن




 يقول عزوز فابريكا يعرّف الفن على أنّه إبداع وإنتاج إنساني، يُعبّر عن مشاعر الإنسان ويترجمها، ويبوح بما يرغب ويحتاج، فهو إذن أسلوب للتعبير عن دواخل الإنسان. يمكننا القول إنّ الفن أساسي في حياة الإنسان كالماء والهواء، وإن أنكر البعضُ هذا. يتجلّى الفن بأنماطٍ وأشكالٍ عديدة، هناك الفنون البصريّة كالرسم والنحت والعمارةِ والتصوير، والفنون السمعية كالموسيقى والشعر، كما أصبحت السينما والمسرح أحد أهم صور الفن اليوم. الثقافة قبل أن نتحدّث عن التثقيفِ بالفن علينا أن نستعرض مفهوم الثقافة؛ تُعزَى الثقافة إلى المجتمع؛ حيث إنّها كل ما نستمدّهُ ونكتسبه من التقاليد الخارجية؛ أي من التربية والمجتمع المحيط بنا، ومن هنا وجب علينا التساؤل عن محتوى وتوجّهات هذه العملية التربوية، التي ترفعُ أمماً وتخسف بأخرى. بصيغةٍ أخرى هنالك أسئلةٌ لا بُد من طرحها؛ إلى أين تسير بنا ثقافتنا؟ ثمّ ألا يجدر أن تسير هذه العملية بدقةٍ وذكاءٍ أكبر؟ ألا يعتبر الفن عنصراً فاعلاً في خلقِ الإنسان السّوي المنتمي والمساهمُ في صنع الحضارة، والذي يكبحُ انفعالاته الهدّامة بل ويوجّهها ليُوازن دواخله دون إضرارٍ بالآخرين.

الشاعر المتميز عربي إبراهيم مبروك يتحدث عن الفرق بين الشعر العربي الحديث والقديم



الشعر العربي القديم قائمٌ على التقليدية من حيث اللغة والموقف والصورة، بدأ الاختلاف الحقيقي يظهر ما بين الشعر العربي القديم والحديث في الخمسينيات من القرن العشرين، إذ كان المنهج التقليدي للقصيدة العربية القديمة يقوم على أساس قدسية الأدب والالتزام الفكري والروحي والتاريخي، والالتزام بالنمط الشعري.

 بينما يضمّ الشعر الحديث تغييرًا على الشكل واللهجة واللغة والصورة والأساليب في القصيدة، إذ تطوّرَ الشعر ليضم الشعر الحر والمنثور (قصيدة النثر)، وضم الشعر الصور الطويلة والاستعارة والتشبيه، واستخدام الرمز والإشارة والأسطورة.

 أبرز شعراء الشعر العربي القديم من أبرز أعلام الشعر العربي القديم ما يأتي: امرؤ القيس (500م - 540م) اشتُهر بالشعر الغزلي، والوصف والهجاء، والرثاء، من أشهر قصائد امرئ القيس معلقته، والتي عني بها الباحثون وترجمت للغات عدة.

طرفة بن العبد (529م - 558م) اشتهر بشعر الفخر والهجاء والحكمة والوصف، أشهر إنتاجه الشعري المعلقة والرائية.


عنترة بن شداد (525م - 608م) اشتهر بشعر الوصف والفخر والهجاء والغزل، وأشهر إنتاجه الشعري معلقته المنظومة على البحر الكامل في 74 بيتًا، يتحدث فيها عن عشقه لعبلة.


 عروة بن الورد العبسي (توفي عام 596م) اشتهر بشعر الصعلكة والفخر والحكمة،

الإعلامي علي الخفاجي (يكتب مواجهة الشائعات فريضة إعلامية)



أياً كانت الأدوار التي تقوم بها وسائل الإعلام في المجتمع، ومهما كانت الوظائف التي تقوم بها، إلا أن الوظيفة الأهم هي الحفاظ على النسيج الاجتماعي من التفتت، سواء كان ذلك عبر الدعوات الطائفية أو الإثنية، إلى جانب الحفاظ على السلم المجتمعي أو تكدير الأمن العام.


ولكي تتمكن وسائل الإعلام من القيام بدورها في الضبط الاجتماعي وتوحيد الجهود المجتمعية، لا بد لها من القضاء على المخاطر التي تهدد هذه الوحدة الاجتماعية والقضاء عليها في مهدها، ومنها الشائعات، وهي التي تسري في المجتمعات مسرى النار في الهشيم، ويتناقلها الأفراد دون أن يدركوا أنهم ضحايا ذلك.


والشائعات مصدرها غالباً ما يكون خارج حدود الوطن، وهدفها الدائم هو زعزعة الثقة بين أبناء الوطن وبث الفرقة والخلاف عبر تأليب بعضهم على بعض بشتى الوسائل، من خلال نشر الفتن وتفكيك وحدة المجتمع، بحيث يصبح ممزقاً وشعباً تضعف معنوياته، فلا مانع من تأليب الفقراء على الأغنياء، أو الشباب على كبار السن، أو العاملين على أصحاب الأعمال وهكذا.


والشائعات في معظمها تأتي عبر الترويج لأخبار مختلقة لا أساس لها من الصحة، ولا شك أنها أحد أساليب الدعاية السوداء والحرب النفسية التي برع هتلر في استخدامها بشكل كبير، إذ يرى أنه كلما كانت الكذبة كبيرة، كان الناس أميل إلى تصديقها، وكلما كانت كلماتها محدودة ومتناسقة، أمكن حفظها وتذكرها وترديدها بسهولة، وقد تعتمد على جزء من الحقيقة يضاف إليها العديد من الأكاذيب، ووزير دعايته جوبلز الذي قال: اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس.


ولا شك أن طبيعة العملية الاتصالية الحالية، والأدوات المستخدمة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي «كالفيس بوك» «وتوتير»، جعلت التواصل بين أفراد المجتمع أسهل وأسرع، لكنها في الوقت ذاته أمطرتنا بمضامين لا يمكن معرفة مصدرها بشكل يقيني، كما أن التأكد من مصداقيتها أصبح محل شك كبير.


كما أن طبيعة استخدام هذه الوسائل التي جعلت عملية الاتصال لا تسير في اتجاه واحد، سمحت للمستقبل أن يتجاوز مرحلة الاستقبال للمشاركة، وهو ما يزيد من انتشار الشائعة، لأن الأفراد بطبيعتهم الإنسانية يرون المضامين من خلال خلفياتهم الثقافية والمعرفية وخبراتهم، كما أنها يضيفون إليها من ذواتهم، وهو ما يؤجج من الشائعات، وجعل مصداقية تلك الوسائل على المحك، ما جعل من وسائل الإعلام الرسمية المرجع للتأكد من صحة ما ينشر لدى شريحة كبيرة من المتابعين.


كما أن الشائعة لا تعتمد على نقل الأخبار المغلوطة فقط، ولكن التعليق على الأخبار الصحيحة، والتعليق بشكل يجافي الحقيقة أيضاً، وهو شكل من أشكال نشر الأكاذيب، وهو ما يسمى بتلوين الخبر الذي لا يستطيع أن يدركه عامة الناس.


كما أن التنافس الشديد بين وسائل الإعلام، ورغبة كل وسيلة في الحصول على السبق الإعلامي، جعلاها تتنازل عن عنصر مهم من عناصر الخبر وهو المصداقية، وهنا تصبح الوسيلة ذاتها عاملاً من عوامل نشر الشائعات، وقد يهوّن البعض من ذلك اعتماداً على إتاحة حق الرد والتصحيح.


غير أن ذلك لا يكفي بعد أن تكون خصوصية الأفراد قد انتهكت، وسمعتهم قد أثيرت حولها الشبهات، وامتد الضرر إلى الأبناء والأقارب والأصهار، في مجتمعات يعتبر فيها تقدير الأفراد الأدبي والاجتماعي أهم ما يحرص عليه بطبيعة عاداتنا وتقاليدنا العربية والإسلامية، من هنا وجب على وسائل الإعلام تحري الدقة، وأن تتحمل مسؤوليتها الاجتماعية في جعل التحري عن صحة ما ينشر أهم من السبق في النشر أو الإذاعة.


ومن أهم آليات مواجهة الشائعات إتاحة المعلومة الصحيحة، لأن غياب المعلومة يهيئ البيئة الخصبة لانتشار الشائعة، لذا فإن إتاحة المعلومة تقطع عليها الطريق، كما يجب على وسائل الإعلام ألا تعمل بسياسة رد الفعل، لتظل تلهث وراء ما يتم نشره وتصحيحه، عبر ما يسمى بسياسة إطفاء الحرائق.


بل يجب أن تقوم هي بالمبادرة بنشر المعلومة الصحيحة، وهو ما يبني -عبر الأداء التراكمي- جداراً من الثقة بينها وبين جمهورها، ومرجعاً عندما يختلط الحابل بالنابل وتلتبس الأمور ويعلو الضجيج، وهو ما يساعدها على الحفاظ على مكانتها.


كما أن الدور الأهم لوسائل الإعلام الوطنية يأتي من خلال زيادة وعي الجمهور وبنائه ثقافياً، فالوعي هو العنصر الفاعل في مواجهة الشائعات، وهو الذي يجعل الجمهور قادراً على التمييز والانتقاء من بين ما يتعرض له من عشرات الأحداث اليومية، والوعي يأتي من خلال المبادرة في تناول القضايا التي تهم الجمهور، حتى تستطيع الحفاظ عليه.


ولا يجد لديه الحاجة إلى اللجوء إلى غيرها، في زمن تكسرت فيه الجدران الإعلامية، وانفتحت الفضاءات على مصراعيها، لذلك فإن البناء الثقافي المتين للفرد هو الحصن المنيع الذي يحول دون تلقي أية معلومة وتصديقها وتداولها دون النظر فيها والتأكد من مصدرها.


على الجانب الآخر، يجب تفعيل دور الصفحات والمواقع الإلكترونية للمؤسسات الرسمية والدوائر المختلفة -باعتبارها شكلاً من أشكال الإعلام الجديد- في مواجهة الشائعات، من خلال عرض الحقائق المتعلقة بمختلف القضايا على جمهورها، سواء كان الخارجي، وهم المتعاملون معها والمعنيون بنشاطها، أو الجمهور الداخلي، وهم العاملون بها.


ولأن إعداد الشائعات وترويجها أصبحا عملية معقدة، يقوم عليها خبراء في الدعاية والحرب النفسية وعلم النفس، وتعمل على استخدام أوتار محددة بحسب المجتمع الذي توجه إليه، يجب على وسائل الإعلام وضع استراتيجيات تتفرع عنها خطط استباقية مرنة قادرة على التعامل مع الشائعات والقضاء عليها في مهدها، والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم: «بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ».

الكاتب "عبادة أحمد "يكتب أثر العبادة على الفرد والمجتمع






فإنَّ للعبادة في الإسلام منزلةً رفيعةً، ومكانةً جليلة، تجعل الحديثَ عنها في غاية الأهمِّيَّة، ولا يُستثنى مِن ذلك زمانٌ أو مكانٌ أو إنسانٌ؛ قال تعالى: ﴿ وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ (57) إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ ﴾[1]، قال ابن جرير - رحمه الله -: "أي: لعبادتنا والتَّذلُّل لنا"[2].


 


ولمَّا كانت صُور العبادات وأشكالُها توقيفيَّةً، يُرجع في بيانها إلى الشَّارع الحكيم، احتاج البَشرُ إلى الأنبياء والمرسَلين - عليهم الصَّلاة والسَّلام - الذين يَتلقَّوْن عن الله - سبحانه - أوامرَه ونواهيَه عن طريق الوحي؛ قال - تعالى -: ﴿ وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ ﴾[3]؛ أي: "ولقد بعثنا أيُّها النَّاس في كلِّ أُمَّة سلفتْ قبلكم رسولًا، كما بعثنا فيكم، بأن: اعبدوا الله وحدَه لا شريكَ له، وأفْرِدوا له الطَّاعةَ، وأخلِصوا له العبادةَ"[4].


 


ويجب على العُلماءِ والدُّعاة إلى الله - تعالى - أن يُبيِّنوا للنَّاس كلَّ ما يتعلَّق بالعبادة، وما يُصلحها مِن شروطٍ وأركان، أو يُفسدها مِن نواقضَ ومُبطلات، فالعلماء هُمْ ورثةُ الأنبياء، وفي الصحيح قوله - صلَّى الله عليه وسلَّم - لمعاذِ بن جبلٍ - رضي الله عنه -: ((إِنَّكَ تَقْدَمُ على قَوْمٍ أَهْلِ كِتابٍ، فَلْيَكُنْ أَوَّلَ ما تَدْعُوهُمْ إِليه عِبَادَةُ الله، فإِذا عَرَفُوا الله فَأَخْبِرْهُم أَنَّ الله قد فَرضَ عليهم خَمْسَ صَلَواتٍ في يَوْمِهِمْ وَلَيْلَتِهِمْ، فإِذا فَعَلُوا فَأَخْبِرْهُمْ أَنَّ الله فَرضَ عليهم زَكاةً مِنْ أَمْوالِهِمْ، وَتُرَدُّ علَى فُقَرائِهِمْ، فَإِذا أَطاعُوا بِها فَخُذْ مِنْهُمْ، وَتَوَقَّ كَرائِمَ أَمْوالِ النَّاسِ))[5].


 


والحديث دليلٌ على أهمِّية تعليمِ الفرائض والواجبات الشرعيَّة، مِن العِبادات والأخلاق، بعدَ غَرْس الإيمانِ وتصحيحِه.

مغنى الراب عزوز فابريكا يتحدث عن مولد الراب بين الإستقرار والثورة




 يرى مغنى الراب عزوز فابريكا أنه قبل عام 2011، كان الإنتاج الموسيقي المحافظ هو النمط الذي تتبناه الدولة، إيماناً منها بالمحافظة على الذوق العام، والخوف من أي اتجاه راديكالي قد يصدره أي لون موسيقي جديد قد يطرأ على الساحة. الاستقرار الذي ظل نظام مبارك يرسخه لعقود، كان له تأثير على الموسيقى هي الأخرى، وعلى مستمعيها بالتبعية. استثمر النظام السابق، في توطيد الأغنية الكلاسيكية، مع إنتاج ما يسمى بموسيقى “البوب”، والتي لا تتناول سوى الموضوعات الرومانسية في الغالب.


تزامناً مع اندلاع ثورة 25 يناير، أصبحت الساحات العامة في جميع أنحاء البلاد بوتقة تنصهر فيها هذه الدوائر الموسيقية، الكلاسيكية، مع الأنماط الشبابية الجديدة، وسرعان ما اجتاح مطربو الـ”أندرغراوند” الساحات وبدأوا فوراً إنتاج أغانٍ تبنّت خطاب الثورة.  على النقيض ، تردد مغنو البوب ​​في المشاركة في الثورة، فيما انخرط البعض منهم بالفعل في تأييد الرئيس الراحل حسني مبارك ومهاجمة الثورة.


بعد الثورة المصرية، كان هناك تعطش لشيء ما، أي شيء يجمع الناس معاً. فكّكت السياسة بعض العائلات والصداقات،  كانت مصر بحاجة إلى شيء ما ضد التيار التقليدي السائد. أخذت  المهرجانات هذا الدور على عاتقها.


شهدت مصر في السنوات القليلة الماضية تغييراً كبيراً في إنتاج الموسيقى وأسلوبها. لقد رأينا أنواعاً جديدة من الأغاني مثل أغاني الراب والمهرجانات تتصدر المشهد الموسيقي، وأصبحت لكل منها قاعدة جماهيرية كبيرة. على رغم أن فن الراب لم يحظ بشعبية كبيرة في بدايته، إلا أن الوضع الآن مختلف وأصبح الراب الآن أحد أكثر الاتجاهات شعبية في مصر.


الراب عموماً هو نوع من الغناء وأحد الفروع الرئيسية لـ”الهيب هوب”. وهو عبارة عن ترديد كلمات الأغنية بقافية معينة وكذلك التلاعب بالألفاظ لمطابقة القافية دون الالتزام باللحن المحدد.

السكة الحديد يتعاقد مع عبدالرحمن بوجي



كتب-أبراهيم مدكور

تعاقد نادي السكة الحديد مع عبدالرحمن بوجي مهاجم كهربا الاسماعيلية، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، من اجل تدعيم صفوف الفريق في بطولة الدوري،  ظل المنافسة على الحصول على بطاقة التاهل لدوري الممتاز. 


وحصل السكة الحديد على تعاقد بوجي لمدة موسمين ونصف،  في صفقة انتقال حر،  وانهي حماد الدالي المدير الاداري للفريق كافة الأمور الخاصة بالتعاقد مع اللاعب. 


وجاء  التعاقد مع بوجي،  بناء على طلب من امير عزمي مجاهد المدير الفني للفريق،  لذلك قامت اللجنة الفنية بقيادة الدكتور سيد عيسي المدير الرياضي للنادي والعميد حسام السيسي المشرف العام على قطاع الكرة على التعاقد مع اللاعب. 


وقال وليد انور مدير الكرة،  إننا نسعي لتدعيم الفريق،  باللاعبين الجيدين في الفترة الحالية،  من أجل تحقيق الحلم الغالي والتأهل للدوري المصري الممتاز


ويستعد السكة الحديد لمواجهة زد، الاربعاء المقبل، على ستاد القاهرة الدولى، ضمن الجوالة الخامسة عشر. 


ويتصدر السكة الحديد جدول ترتيب المجموعة برصيد 31 نقطة وبفارق الأهداف عن زد والقناة اصحاب المركز الثاني والثالث بنفس الرصيد.

تهنئة وتبريك



كتب السيد عنتر 

يتقدم الرائد الكشفي وعضو ديوانية و منتدى ال رفيق الثقافى الاستاذ أحمد بن على الشريف بخالص التهاني والتبريكات  لعضو منتدى ديوانية آل رفيق الثقافية رجل الأعمال الشيخ عبدالمحسن بن صالح الراجحي مالك منقية “الراجحات”  بمناسبة فوزه، في مسابقة “نخبة النخبة” للون الحمر في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته السابعة، فيما حلّ ابنه نايف الراجحي وصيفًا بالمسابقة وتعتمد مسابقة “نخبة النخبة” على المواجهات المباشرة بين فرديتين من منقيات كل مشارك وتصفية فردية فائزة واحدة في كل مواجهة حيث يحسم الفوز المشارك بأكثر الفرديات الفائزة في مجموع المواجهات مع المنافس.


وتُعدّ تلك المسابقة من أقوى المنافسات، ويشارك فيها أجمل مزايين الإبل،بحيث يشارك المالك بعشرين فردية من أندر وأجمل ما يملك من الإبل، وهي المنافسة الوحيدة التي تعتمد على المقابلات المباشرة بين الفرديات، ويتوج فيها فائز ووصيف فقط.

وكان عضو ديوانية آل رفيق الثقافية “الراجحي” قد حقّق كل ألقاب “أشواط الحمر” في الأشواط الملكية والفرديات كما فاز بلقب “الشداد” كأكبر الملّاك حصولًا على النقاط بعد منافسة شديدة مع عبدالله بن عودة، لكن “الراجحي” حسم اللقب بفارق كبير عنه.

"ياسر بن عوض" يتحدث عن الإنسان والقيم فى التصور الإسلامى



ياسر بن عوض  هو ٢١ سنه

مواليد ٢٤/١١/٢٠٠١

كاتب عبارات دينية وأديبة مؤثرة في المجتمع بدأ الكتابة من ٢٠١٨ وإلى الآن يكتب عبارات ومنشورات دينيه مؤثره 

 يدرس معهد فني تمريض.

وإعتاد على كتابة 

مجموعة من الخواطر حول الانسان والقيم فى التصور الاسلامي. وهو عبارة عن رؤية حول تميز الإنسان منذ الخلق عن سائر الكائنات بالعقل والتفكير، حيث يعتبر الإنسان أهم قضايا الكون والخلق. خواطر ياسر بن عوض  تأتي على شكل مقالات موجزة ومركزة، تُعطى لمحات سريعة عن أحد الجوانب المهمة في طبيعة الإنسان وصلتة بالله، وعلاقاتة بسائر الكائنات في إطار القيم الأخلاقية والدينية. فالإنسان محور الكون كله، وهو سيد المخلوقات فكل شيء في الوجود سخره المولى سبحانه لخدمته، والديانات كلها جاءت من أجله، والوحي السماوي كله قد اتجه بالخطاب إليه، والقرآن الكريم كله يدور حول الإنسان، وصراع الخير والشر، والصراع بين الإيمان والكفر الذي تشهده النفس الإنسانية ومعطياتها في الحياة. ماهو مفهوم القيم الإسلامية؟  الذي يتناول بالأساس مسألة “القيم” وجب أن نلقي نظرة على مفهوم القيم الإسلامية وأنواعها ومصادرها. تعرّف القيم الإسلامية بأنها مجموعة المعايير والأحكام الدينية، من حيث التصور الإسلامي والتشريع الإلهي، ولا سيما إنها عبارة عن تفاعل الفرد مع المجتمع، ومع المواقف اليومية والحياتية، ومن خلال تلك الموقف يكتسب الفرد الخبرات، ويضبط المجتمع وتصلح جميع جوانبه، لا سيما أن  مصادر القيم الإسلامية، القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. والقيم التي يعيش بها الإنسان في حياته عبارة عن القيم الإسلامية و الوطنية و الانسانية، وهما الأساس للحياة الإنسانية السوية،

المخرج قصى إلياس يتحدث عن أهن برامج المونتاج للمونتيير



برامج المونتاج التي يستخدمها المونتير

ومن أمثلة برامج المونتاج الشهيرة برنامج أدوبي بريمير Adobe Premier Pro وفيه يتم إضافة كل مقطع فيديو في طبقة مستقلة وكان أول ظهور للبرنامج عام 1991م.


وبرنامج فيغاس Vegas وهو برنامج مونتاج احترافي خطي أي يتيح إضافة العديد من مقاطع الفيديو في تراك (مسار) واحد ، هذا البرنامج ابتكرته شركة سونيك فاوندري ثم امتلكته شركة سوني في اشترته حالياً شركة ماجيكس.


وبرنامج فاينال كت برو  Final Cut Pro وهو عبارة عن مجموعة من برامج تحرير الفيديو الغير خطية، أنتجته شركة ماكروميديا ثم اشترته شركة أبل، وهومن أكثر البرامج استخداماً في أمريكا وفي العديد من القنوات الفضائية ويعمل على أجهزة الماك ذات النظام ماك أو إس.


وقد أنتجت شركة أدوبي برنامجاً احترافياً متخصصاً في أعمال الخدع والتأثيرات وهو برنامج أدوبي أفتر إيفيكتس Adobe After Effects  جمعت فيه عدداً كبيراً من الفلاتر والخصائص ثلاثية الأبعاد وتوافقه مع العديد من برامج المونتاج.


وتتوفر في أسواق البرمجيات العديد من برامج المونتاج الأخرى البسيطة والاحترافية، كما تخصصت شركات في إنتاج الفلاتر والتأثيرات ومن ثم إضافتها إلى برامج المونتاج.


أشكال الانتقال بين اللقطات:

انتقال قطعي: أي تختفي اللقطة الأولي وتظهر اللقطة الثانية

انتقال تلاشي: أي تختفي اللقطة الأولى تدريجاً ثم تظهر اللقطة الثانية تدريجياً

انتقال متداخل: يبدأ ظهور متدرج للقطة الثانية أثناء الخروج المتدرج للقطة الأولى

انتقال مسح: تدخل اللقطة الثانية من إحدى جوانب الشاشة لتنمو حتى تملأ الشاشة، أو يتم الدخول على هيئة أشكال.

الإعلامى أحمد لطفي يتحدث عن دوافع نشأة نظريات الإعلام الإسلامي




 يقول أحمد لطفي أن  الإعلام وسيلة تعبر من خلالها كل جهة عن أفكارها وثقافتها وتوجهاتها، ومن هنا تنوعت توجهات الإعلام؛ فكان منها ما يختص أو يميل إلى الرياضة أو الاقتصاد أو السياسة أو القضايا الاجتماعية أو الدينية، وبعض وسائل الإعلام حملت أفكار تيارات بشريَّة كبرى حققت انتشارًا واسعًا بين البشر كالشيوعية والرأسمالية، وفي هذا الوسط أخذ المسلمون مكانهم بصفتهم شعوبًا أو حملةَ دين وأصحابَ حضارة عريقة لها خصائصها السياسية والثقافية والاقتصادية والعلمية، وتبعًا لهذا التنوع ظهرت التصنيفات والتسميات في عالم الإعلام، ومن هذه التسميات “الإعلام الإسلامي”.

 ومعاييره التي يقررها أساطينه اليوم، يقول الإعلامى أحمد لطفى : (انحرفُ هذا العلم -يعني الإعلام- بتحكم الأهواء والرغبات وحب السيطرة والاستبداد إلى غير موضوعِه واستخدمُه في غير ميدانه حوَّله عن مجراه الصحيح، فلم يُلتزم بمبادئه الحقة ولا بأهدافه السامية التي أنيط بها، كما أن وسائله المعاصرة هي الأخرى -رغم خطورتها- لم يحسن استخدامها لتحقيق الصلاح والإصلاح وتحقيق البناء والإعمار، بل انعكس الحال بسبق أهل الفسق والضلال إليها وسيطرة أعداء الإسلام عليها واستنكاف أهل الخير منها، فكانت وسائل هدم وتخريب في كثير من مجالات الحياة، انحرفت بها الشعوب عن الصراط المستقيم وابتعدت بواسطتها الأخلاق عن النهج القويم، ونشرت الإباحية عن طريقها بمختلف صورها وأشكالها، فأدرك المسلمون خطورة ذلك بعد زمن طويل)

السبتي يكلف ابراهيم الكندري مشرفا عاما على ملتقي الكويت الوطني لرواد الكشافة والمرشدات العرب



كتب السيد عنتر 


كلف  امين عام الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الرائد الكشفي حسن بن راضي السبتي الرائد الكشفي ابراهيم  محمد سكين الكندري رئيس لجنة رواد الكشافة الكويتية ليكون مشرفا على ملتقي الكويت الوطني لرواد الكشافة والمرشدات العرب والذي يقام بدولة الكويت الشقيقة لحضور الاحتفال بأعيادها الوطنية خلال الفترة من ٢٤_٢٨ فبراير ٢٠٢٣م المقبل 

وذلك برعاية كريمة من /ابراهيم طاهر البغلي رئيس مجلس إدارة مبرة البغلي للابن البار خالص الدعوات والاعانة للرائد الكشفي ابراهيم الكندري في مهمته بالإشراف على الملتقى



تكريم الفنان يامن شما فى ندوة بعنوان "أزمات الفن فى عصر العلم"




الفن هو ذلك الشيء المميز الذي ترى فيه نوعا من الإبداع والتألق و"الخلق"، هوذلك الشيء الذي تستحسنه الحواس وترى فيه نوعا من الحياة، شيء يجعل الذات تعيش مع "كيانها" و"جوهرها" لحظات من "الاستمتاع " بروعة وجمال "الفن".

 


 يرى الفنان يامن شما أن الفن هو شيء كما الحب لا يمكنك أن تقف على حد له، لكن لا يختلف اثنان على أنه شيء جميل به تنمو الذات وتحرر من أشياء كثيرة. غير أن السؤال المطروح هنا عن طبيعة هذا الفن، كيف يجب أن يكون، هل الفنان ملزم أن يكون أكثر قربا من المجتمع يحتك بقضاياه ويعالج أمراضه، وما هو وضع الفن في عصر العلم، هل ما زال في الفن حياة، هل ما زال بمثابة غذاء الروح؟


حيث قديما في أزمنة غابرة احتاج الإنسان البدائي إلى شيء من الأدوات الرمزية ليتمكن من تفسير الظواهر والتواصل بينه وبين الآخر وبينه وبين العالم من خلال عالم المسميات. لقد احتاج أن يكتشف شيئا يرمز إلى الشجرة ليقول بأن هذا الشيء شجرة وليس شيئا آخر.


فاكتشف أداة تواصلية مهمة وذكية جدا، إنها الرسم، وهذا الأخير أهم ميزاته أنه في حياة أي قصة يرويها الرسام للناظرين ويتفنن في إيصالها باستخدام الألوان والأشكال والخطوط والأدوات فتكون لوحة فنية تسر الناظر وتبعث فيه نوعا من الرضى والذهول من القدرة الإنسانية العجيبة على الابتكار والإبداع.

محمد الفيومي "دمياط وجهة فنون الأثاث فى مصر"



 

يقول محمد الفيومى يقول عندما تُذكر «الإسكندرية » فيشتاق المستمع إلى البحر، ونردّد «الأقصر» فيعود الزمان أدراجه إلى معابد الفراعنة ومسلاتهم، ووقت التحدث عن مدينة «دمياط » فلا يجول في خاطر أحد إلا هذه الورشة التي تعمل ليل نهار في صناعة الأثاث الراقي والشعبي.. ورشة على شكل مدينة يدور كل من فيها في فلك هذه الصناعة التي أصبحت تاريخية ويشتهر بها قاطنو المدينة بين أهل مصر، بل تخطَّى المنتج الدُّمياطي في الأثاث حدود مصر، وانتقلت بدائعه إلى دول العالم المختلفة، لكنها في بحر هذه الصناعة، رغم تفوقها، صارت تصارع المجهول الذي يتمثل في المستورد.


دمياط، هذه المنطقة التي تقع على البحر الأبيض المتوسط، هي المدينة الوحيدة في العالم التي لم تكن تعرف معنى «البطالة »، فخرّيجو الجامعات في دمياط كانوا يجيدون صناعة الأثاث، والطلاب يتعلمون في الإجازات الصيفية حرفة الأثاث، بل كان يفخر كل دمياطي بذلك مهما بلغت درجته العلمية، هذا ما يؤكده أحد أشهر مصنعى الأثاث محمد الفيومي مضيفا أن تعلم مهنة الأثاث يحتاج إلى موهبة، فالصغار من سن السادسة والسابعة كانوا يعملون مع آبائهم لاكتساب الخبرات، فيكبرون بين أكوام الخشب والتصميمات الدمياطية، فتنشأ علاقة قوية مع مفردات المهنة.


وأشار محمد الفيومي أنه رغم الشهرة العالمية للأثاث الدمياطي فإن الأثاث الصيني غزا دمياط نفسها بعد أن أغرق أسواق المحافظات جميعها وشتى دول العالم بإنتاج رخيص الثمن، وهذا ما دعا مدينة دمياط إلى تنفيذ برامج تحديث لتدريب المصدّرين على الأسس العالمية لتصدير منتجاتهم، وفكروا بعد ارتفاع أسعار المواد الخام إلى التنويع من خلال البحث عن مصادر أخرى لإيجاد مواد جيدة بأسعار أقل، حتى يعودوا للمنافسة في السوق الخارجية رغم تأثيرات الأزمة العالمية.

ملتقى الكويت الوطني لرواد الكشافة والمرشدات العرب ٢٠٢٣م




كتب السيد عنتر 


وجه سعادة امين عام الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الرائد الكشفي الاستاذ حسن بن راضي السبتي الدعوة للرابطات العربية للمشاركة في ملتقى الكويت الوطني لرواد الكشافة والمرشدات العرب خلال الفترة من ٢٤ _٢٨ فبراير ٢٠٢٣م لحضور احتفالات دولة الكويت الشقيقة بأعيادها الوطنية وذلك برعاية السيد الفاضل إبراهيم طاهر البغلي رئيس مجلس ادارة مبرة البغلي للابن البار وذلك بأشراف وتنظيم الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات ووجهت الدعوة لرؤساء الرابطات العربية او من ينيبهم وعدد ٢ من الرائدات من كل دولة  حيث سينظم على هامش الملتقى اللقاء الثاني للرائدات يوم ٢٦ فبراير ٢٠٢٣م أوضح ذلك الأمين العام للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الرائد الكشفي الاستاذ حسن بن راضي السبتي والذي أشار الى ان الملتقى سيتضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة والزيارات وحضور احتفالات دولة الكويت الشقيقة بأعيادها الوطنية في الاماكن العامة والاسواق والمولات كما سيقام في اليوم الختامي للملتقى كرنفال وطني عربي يشارك فيه جميع الرواد والرائدات العرب بلبسهم الوطني

وقدم السبتي خالص شكره وتقديره للسيد الفاضل إبراهيم البغلي على رعايته للملتقى وأضاف السبتي هذا ليس بمستغرب على السيد الفاضل البغلي فهو دائم الدعم لنا بالاتحاد العربي




مستقبل وطن : بالسنطه يعقد الاجتماع الشهري لوضع خريطة العمل للعام الجديد




كتب  -  فهمى زيادة 


 عقدت أمانة حزب مستقبل وطن بالسنطه تحت قيادة الاستاذ محمد منير ربيع أمين مركز السنطه اجتماعا تنظيميا بعد عصر اليوم.


 وذلك لمناقشة خطة عمل الحزب في المرحلة القادمة للعام الجديد 2023.


بدأ الاجتماع بكلمة للأستاذ " محمد منير ربيع " امين الحزب بالسنطة بتقديم التهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد متمنيا لأمانة الحزب مزيد من التقدم.


كما قدم التهنئة الى الاخوة المسيحيين الموجودين بأنة الحزب خاصة والاخوة #الأقباط عامة.

متمنيا للاخوة #المسيحيين الصحة والسعادة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.


 كما رحب امين الحزب بالسنطة الاستاذ محمد منير ربيع بالحضور الكريم.

مقدما التهنئة للجميع وخاصا كل من شملهم التشكيل متمنيا للجميع كل التوفيق.


وطالب الجميع بالعمل الجماعي والذي يعد احد اهم الطرق للنجاح.

والتأكيد على أن العمل الجماعي هو الطريق الى النجاح وتحقيق كل اهداف وطموحات المواطنين. 


واكد الاستاذ " محمد منير ربيع " أمين الحزب بالسنطه ان الاجتماع ناقش خطة عمل المرحلة القادمة.


 وتناول كشف حساب عن المرحلة الماضية عن الفاعليات المجتمعية التي تمت علي ارض الواقع لتقييم ما تم انجازة خلال المرحله الماضيه.


مشيرا الي ان المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الفعاليات التي تختص بالعمل النيابي والحزبي بالتنسيق الكامل مع كافه امانه المركز.


وشدد على سرعة الانتهاء من تشكيل الأمانات النوعية في هيئة مكتب الحزب.

 وطالب من الأعضاء بذل المزيد من الجهد للحفاظ وجود أمانة السنطة فى ترتيب متقدم على مستوى الجمهورية.

مؤكدا يجب بذل اقصى جهد للحفاظ على هذة المكانة حتى تكون أمانة السنطة افضل الأمانات.


وهذا يتطلب التنسيق الكامل مع جميع الجهات النوعية والتواجد بين المواطنين للتعرف على اهم المشاكل والوقوف على حالها من خلال المسؤولين واعضاء مجلسي النواب الشيوخ.


وشدد علي ضرورة تقديم كل وسائل العون للمواطنين ومحاربة غلاء الاسعار بمركز السنطه.

 وذلك من خلال حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع السنطاوي والمواطنين.

 إنطلاقا من دور الحزب  الفعال بضرورة التواجد المستمر والتواجد بين المواطنين.


في نهاية الاجتماع قدم أمين الحزب الشكر لأمانة إعلام الحزب علي دورها المتميز في تغطية كافة فعاليات وانشطه الحزب خلال الفترة الماضية.

وأكد علي دور الإعلام المحوري في تغطية كل فاعاليات الحزب مؤكدا الحفاظ على هذا التقدم لأمانة السنطة.


حضر الاجتماع الأمناء المساعدين بالحزب وأمين التنظيم وامينه المرأة أعضاء هيئه المكتب.







محافظ كفر الشيخ يعلن رفع درجة الطوارئ نظرا لتوقع سقوط أمطار



كتبت-رانياالشهاوى 

 

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن رفع درجة الطوارئ و الاستعداد ، للتعامل الفوري مع أي حالات سقوط أمطار متوسطة قد تصل لغزيرة، موجها باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحد من اثار الامطار والتعامل الفوري مع الآثار السلبية الناجمة عن الأمطار المتوقعة.

ووجه محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن وغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديرية المعنية، بالتواصل المستمر مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، والاستعداد الكامل لانتشار المعدات الخاصة بمجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالشوارع والاحياء، المتأثرة بهطول الامطار.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن هناك تعليمات مشددة إلى كافة رؤساء المدن والمراكز والوحدات المحلية والجهات المعنية برفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاحتمالية سقوط أمطار وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية على عدد من المحافظات الساحلية والوجه البحري ، اليوم الأحد، ما بين متوسطة واحتمالية أن تكون رعدية.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة أنهت تنظيف وتطهير بالوعات الأمطار، وصيانة جميع الشبكات والمحطات إلى جانب هناك خطة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ ورؤساء المراكز والمدن والقرى المحلية، بتحديد أماكن تجمع المياه والدفع بسيارات من أجل كسح وشفط مياه الأمطار أولا بأول

20 طالبا من مدراس منارات المدينة المنورة يصعدون جبل احد




كتب السيد عنتر 


نفذ نادي هايكنج دار الهجرة بمنطقة المدينة المنورة برنامج صعود (جبل أحد) وشارك في البرنامج عدد 20 من طلاب ومشرفي مدارس المنارات  بالمدينة المدينة وبمسار 5ك  وبقيادة أعضاء الفريق وقال رئيس نادي هايكنج دار الهجرة بالمدينة التربوي محمد سنوسي الهوساوي  بان هذا البرنامج يهدف لنشر ثقافة المشي والهايكنج وتوعية الطلاب واتاحةالفرصة لكافة شرائح المجتمع لممارسة المشي بهدف الصحة أولا  وأيضا ليتعرف المجتمع ومنهم الطلاب على هذا التاريخ واستكشاف الطبيعة والعيش مع الأجواء الجميلة والرئعة  وجمال الطبيعة في سماء مرتفعات المدينة المنورة واضاف الهوساوي بأن مثل هذه البرامج الرياضية  تساعد في تنمية مدراك الطلاب وتنمي ثقافتهم والهدف الأسمى هوالتمشي مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي من ضمن أهدافها نشر ثقافة رياضة المشي...

المصدر عثمان خليفه





الشعب الجمهورى بكفرالشيخ يقدم التهانى للاخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد



كتب-وائل مجدي

تقدم النائب على ابواحمد، عضو مجلس النواب وامين الحزب بالمحافظة ،وفداً من قيادات ورؤساء أمانات الحزب بكفرالشيخ ،لتهنئة الإخوة الأقباط باحتفالات عيد الميلاد المجيد ،بجميع مراكز المحافظة.

 وأكد النائب على ابو احمد على هامش تقديمه واجب التهنئة، قوة ورسوخ العلاقات الوطيدة التي تجمع الشعب المصري بمختلف طوائفه والتي تظل نموذجًا متفردًا.

ووجه النائب على ابواحمد تحية شكر وتقدير إلى الرئيس السيسي الذي يرسي أسس وقيم المواطنة والتعايش وتقوية الصف الداخلي، بما يزيد من عظمة جمهوريتنا الجديدة.

بينما أكد أحمد الرميلى أمين التنظيم ، على قوة ورسوخ ومتانة العلاقات الوطيدة التي تجمع الشعب المصري بمختلف طوائفه والتي تظل نموذجًا متفردًا، مثمنا جهود الرئيس السيسي الذي يرسى أسس وقيم المواطنة والتعايش وتقوية الصف الداخلي، بما يزيد من عظمة جمهوريتنا الجديدة.

قدم شباب الحزب بالمحافظة الهدايا إلى شركاء الوطن بمختلف الكنائس بالمحافظة.

ضم الوفود الامناءالمساعدين بالحزب ،ورؤساء اللجان ،وامناء المراكز وأعضاء الحزب بجميع أمانات المحافظة.


















حماة الوطن بكفر الشيخ يقدم التهنئة للقس برسوم جاد الله




كتبت سالي ميخائيل 


 قدم المستشار محمد الاجرودي  رئيس حزب حماة الوطن بكفر الشيخ وبحضور الأستاذ نبيه طه رئيس حزب حماة الوطن بالحامول . وبحضور أمناء الحزب

الدكتور احمد الحامولي أمين التنظيم 

  الاستاذ حمدي عبدالباقي 

العمده ابراهيم ابو خضر 

 الحاج محمد الجمل

الدكتور عيد ابو العلا 

المهندسه رشا عبدالله 

 الاستاذ وليد حليم

 ‏الاستاذ  مدحت حليم 

الأستاذ عبدالرحمن القصبي 

الاعلامي : حسن حموده أمين الإعلام بحزب حماة الوطن 

  تقديم التهنئة القس /برسوم جادالله

كنيسة مار جرجس بالحامول  بعيد الميلاد المجيد .ونشكر البابا علي حسن الاستقبال  لقاء يغمره روح المحبه والبهجه والسرور ودائما حزب حماة الوطن من أول المهنائين .

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا