Flickr Images

Product :

Popular Posts

محمد هانى يتحدث عن فوائد تداول الفوركس



 لماذا تداوُل الفوركس؟

عندما يختار المتداولون السوق الذي يرغبون بتداوله، فإنهم يبحثون عن أنسب الظروف للتداول وأفضل الفرص لتحقيق الأرباح. هناك العديد من الأسباب التي تجعل ملايين المتداولين من جميع أنحاء العالم يعتقدون أن سوق الفوركس يُناسب هذه المعايير، لكننا سنركز على الفوائد التسعة الأكثر أهمية لتداول الفوركس:



 


إمكانية البيع والشراء

كما أن بإمكانك البيع في الأسواق الأخرى باستخدام المنتجات المشتقة مثل العقود مقابل الفروقات، فإن البيع على المكشوف يُعتبر جزءا لا يتجزأ من تداول الفوركس. ويرجع ذلك إلى قيامك ببيع عملة واحدة (عملة التسعير) بغرض شراء أخرى (العملة الأساسية). يتم تحديد سعر زوج الفوركس من خلال معرفة كم تساوي قيمة وحدة واحدة من العملة الأساسية بعملة التسعير.


على سبيل المثال، في زوج الفوركس GBP/EUR فإن الجنيه الإسترليني هو العملة الأساسية بينما اليورو هو عملة التسعير. إذا كان يتم تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل اليورو GBP/EUR عند 1.12156، فإن الجنيه الإسترليني الواحد يساوي 1.12156 يورو. إذا كنت تعتقد أن الجنيه سيرتفع أمام اليورو، فستشتري زوج العملات. وإذا كنت تعتقد أن الجنيه سينخفض أمام اليورو، فسوف تبيع زوج العملات. سيعتمد الربح الذي حققته أو الخسارة التي تكبدتها على مدى صحة توقعك، مما يعني أنه من الممكن تحقيق أرباح أيا كان اتجاه السوق.


يظل سوق تداول العملات الأجنبية مفتوحًا 24 ساعة على مدار اليوم، بمعدل خمسة أيام في الأسبوع - ويبدأ العمل به من الساعة 9 مساء يوم الأحد إلى الساعة 10 مساء يوم الجمعة (بتوقيت لندن). وذلك لكون تعاملات الفوركس تتم بين الأطراف على نحو مباشر في السوق الموازية (OTC)، عوضا من أن تتم عبر بورصة مركزية.


ومن المهم تذكر أن ساعات افتتاح سوق الفوركس سوف تتغير في مارس وأبريل وأكتوبر ونوفمبر، حيث تنتقل الدول من وإلى التوقيت الصيفي

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا