Flickr Images

Product :

Popular Posts

مغنى الراب عزوز فابريكا "الراب فن يشبه جيله"


ويقول مغني الراب المصري، عزوز فابريكا  إن تطور هذا اللون الغنائي الشاب، أتى بعد سنوات من التعب، وإصرار مغني الراب على الوصول إلى أكبر قطاع ممكن من الجمهور، من خلال تطوير الموسيقى والمضمون في كل عمل فني عن الذي يسبقه، هي رحلة شارك بها أكثر من جيل، وليس جيل بعينه، لنصل في النهاية إلى تلك النتيجة".


يشار إلى أن "الباتل الراب"، هو مبارزة غنائية بين شخصين أو فريقين من مغني الراب، يحاول خلالها أحدهما الانتصار على الآخر، اعتمادًا على مهارات هذا اللون الغنائي، واستغلال نقاط الضعف عند الخصم، ويكون الحكم للجمهور أو للجنة تحكيم.


وأضاف  عزوز فابريكا ندرك جيدًا أن الجمهور وخاصةً جيل الشباب، الذي ينتمي معظمنا إليه، قد مل الألوان الغنائية القديمة، وما تقدمه من مواضيع تقليدية، فأصبحنا نتحدث عمّا نعيشه بصدق، وهذا ساعد على انتشار أغانيينا أكثر، فيشعر المستمع أننا نتحدث عن الواقع الذي يعيشه، وليس واقف مزيف، لا يعلم عنه شيء".


وتابع: "الطفرة الحالية في الراب المصري، تعود إلى قرار الجيل الحالي بالوصول إلى قطاع جماهيري أكبر، وتقديم ما يناسب لحدوث ذلك، من خلال منتجات فنية متكاملة وغير تقليدية سواء على مستوى التصوير أو الموسيقى والكلمات والأداء".


ويرى "عزوز فابريكا" أن استخدام "الراب" في الإعلانات خلال الفترة الأخيرة خطوة إيجابية، لانتشاره أكثر وأكثر، "الراب سيكتسح المشهد الغنائي بمصر في الأعوام المقبلة، وما يحدث الآن مجرد بداية فقط".


ولم يعد "الراب" يقدمه فقط فنانو هذا النوع الشبابي، بل انضم لهم عدد من كبار الممثلين في مصر مثل محمد هنيدي وماجد الكدواني، حيث ظهروا في إعلاناتهم الأخيرة بمظهر مغنيين الراب، بالإضافة إلى إطلاق الإعلامي المصري جابر القرموطي أغنية راب

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا