Flickr Images

Product :

Popular Posts

دى چى سامر وكيله يتحدث عن مهارات تنظيم الفاعليات






1مهارات تنظيميه

عليك ان تعلم أن الفعالية الناجحة لا تحدث عن طريق الصدفة. بل تتطلب مهارات تنظيمية كبيرة واهتمام بأدق التفاصيل من بداية التخطيط إلى ما بعد الفعالية. من أهم مهارات تنظيم الفعاليات أن تمتلك مهارات تنظيمية رائعة.

بعض الأشخاص يحب العمل في الفوضى، لكن عملك كمنظم فعاليات يعتمد على العملية والأسلوب المنظم خاصة إذا كنت تعمل داخل فريق.

يجب عليك اطلاع فريقك بالمستجدات بشكل يومي، والالتزام بالجداول الزمنية والميزانيات والمواعيد.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم منظم الفعاليات الناجح بالحفاظ على المستندات والمعلومات المهمة.

2. مهارات الاتصال


يجب أن يتمتع منظم الفعاليات الناجح بالقدرة على التفاعل وبناء علاقات في وقت قصير.

يمتلك منظم الفعاليات مهارات اتصال رائعة ولا يخشى التحدث إلى الشخصيات المهمة، والجهات المانحة، ورعاة العلامات التجارية، وبائعي الخدمات.

مهارات الاتصال تعني كذلك قوة الشخصية في التعامل مع الفريق والتأكد من أن كل شخص مشارك في تنظيم الفعالية يفهم دوره جيدا ومسؤول عن أخطاءه.

ستحتاج كذلك إلى امتلاك مهارات قوية في الكتابة بهدف نقل المعلومات بدقة وثقة واحترام ووضوح.

منظم الفعاليات الناجح هو مستمع رائع ويساعده هذا على فهم احتياجات ورغبات العملاء.

3. شبكات العلاقات أو ما يسمى ب networking


منظم الفعاليات الناجح هو شخص ذي فيما يخص شبكات العلاقات.

تُعد شبكات العلاقات مهارة أساسية في مهارات تنظيم الفعاليات لأن الفعالية الناجحة تعتمد على قود العلاقات.

يتطلب تنظيم الفعاليات شبكة واسعة من مقدمي الخدمات: المصورين، الإضاءة والديكور، الصوت والصورة، الفرق الموسيقية، والمصورين. تقدم منصة فنانة أفضل مقدمي الخدمات الترفيهية ويمكنك البدء بصنع شبكة علاقاتك القوية وتصفح ملفاتهم من هنا.

شبكة العلاقات هي مفتاح تنظيم فعاليات ناجحة ولا تُنسى.

4. الفهم الأساسي لموضوع الفعالية

لكي تكون منظماً رائعاً للفعاليات، عليك أن تفهم موضوع وأهداف كل فعالية، حيث أن فهم كيفية عمل الفعاليات من المهارات المهمة في مهارات تنظيم الفعاليات.

يجب عليك إنشاء مخطط أو مسودة لكل فعالية، ومراجعة العقد، وتحليل البيانات. بالإضافة إلى ضرورة الدراية التامة بأساسيات مقدمي الخدمات الترفيهية.

تنظيم الفعاليات هي وظيفة فنية تتطلب التعلم المستمر والممارسة ويتم اكتساب مهارات تنظيم الفعاليات بمرور الوقت.

5. العميل دائماً لعلى حق


أصعب مهارة في مهارات تنظيم الفعاليات، هي الحرص على إسعاد العملاء باختلاف آرائهم وشخصياتهم.

يريد العميل فكرة ما، وهذا يعني أن مهمتك هي تطبيق فكرته على أرض الواقع.

يحتاج منظم الفعاليات إلى التفاني الشديد في خدمة العملاء، فحتى لو كانت المهمة شبه مستحيلة كل ما عليك أن تكون ذكياً ومهذباً في ردود أفعالك.

التكلم بأدب والابتسامة الدائمة تخفف من مخاوف العميل وتجعله يثق بك وبأفكارك.

6. مهارة حل المشكلات

منظم الفعاليات الناجح يقوم بحل أي مشكلة بهدوء.

أثناء مواجهة التحديات الغير متوقعة، سيكون عليك اتخاذ القرارات بسرعة والتزام الهدوء.

تحافظ مهارات تنظيم الفعاليات على ذكاء المنظم وابداعه، وتأتي مهارة حل المشكلات مع الوقت أيضاً.

إذا كنت منظم فعاليات شاب وجديد في المجال، يمكنك تحسين مهارة حل المشكلات لديك بالتركيز على التخطيط الفعال قبل الحدث وإيجاد الثغرات، وإنشاء خطة احتياطية.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا