Flickr Images

Product :

Popular Posts

قالت

 قالتْ

كتب  أسامة مصاروه 



لولا هواكَ لكانتْ حياتي مثل هذا الصخر الجليديِّ العائمِ فوقَ أعصابي. لولا هواكَ لجرفتْ سيولُ الغُربةِ المحليّة أهدابي. لولا هواكَ لغمرتْ رمالُ صحراءَنا العاطفيّةِ شبابي، لولا هواكَ لأفقدتْني أعاصيرُ النذالةِ صوابي.

هواكَ يا حبيبي جاءَني وأنا أعيشُ سنواتَ قحطٍ عاطفيٍّ وذلٍّ عربيٍّ طويلةٍ، مقيتةٍ بل مميتةٍ.

قبلَ هواكَ يا حبيبي ما كنتُ شيئًا بل كنتُ نسيًا منسيًا. ما قيمةُ السنينَ التي يعيشُها الإنسانُ خاليًا من أيّ إحساسٍ غيرِ الإحساسِ بالجوعِ والعطشٍ والنعاسِ. يهوى الإنسانُ التكاثُرَ حتى وإنْ زارَ المقابرَ. يخرجُ منها لا يذكرُ ولا يتذكّرُ ودونَ أنْ يعيَ حرفًا من تلك التجربةِ الحزينة، ودون أنْ يرجعُ ساكنُها الأخيرُ، على نقيضِ الحياةِ، فهيَ الوحيدةُ التي ترجِعُ إلى مجاريها. 

لقدْ أخرجَني هواكَ من نعشي وجعلَني أتحدّى وأمشي، أتحدّى وأمشي، أتحدّى وأمشي.

أحبّك 


قالَ

حبيبتي، لقدْ وهبَني اللهُ سبحانهُ وتعالى هواكِ في ظروفٍ صعبةٍ جدًا، وللحقِّ أقولُ إنَّ ظروفَ حياتي لم تكن يومًا مريحةً لي، وكيفَ تكونُ وأنا غريبُ في وطني وحتى بين أهلي وأقربائي. حبيبتي لقد فُرِضتْ عليّ الغُربةِ، وللأسف الشديدِ ساعد في فرضِها عليّ أبناءُ جلْدتي. هل يرجو المواطنُ السلامةَ ممّنِ احتلَّ بلادَهُ، أيْ ممّنْ يريدُ إذلالَهُ وإهانتَهُ والدوسَ عل كرامَتِه واغتصابَ عِرْضِهِ وأرضِهِ؟ إنَّما مصيبتي قومي ومأساتي عروبتي، لا لومَ على المحتَّلٍ بل اللومُ كلُّ اللومِ على من ساندَهُ من زبانيتهِ الجاهليّين الذين لم يغيّر الإسلامُ فيهم قيدَ أنْملة.

أجل يا حبيبتي، بلاد العُرْبِ ليتَ رُبْعَها كان خاليًا بلْ كلُّها خالٍ عاطفيًا وذهنيًا وأخلاقيًا ولْيغضبْ من يغضب. يقولونَ إنَّ العَرَبَ إخوانٌ بل أشقاءٌ، وإنَّ الأمةَ العربيّة أمةٌ واحدةٌ، وإنَّ هناكَ وطنًا عربيًا واحدًا موحَّدا، أحقًا ! 

أجلْ يا حبيبتي لقد وجدْتُ الحُبَّ الحقيقيَّ أخيرًا وإنْ تأخّر  كثيرًا. وكما يقولون بالإنجليزيّة ما معناه "أنْ يأتيَ متأخّرًا أفضلُ من ألّا يأتيَ أبدًا"


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا