Flickr Images

Product :

Popular Posts

لغة الروح:عطاالله مضعان خلف

 (( لغة الروح ))

وأشعل سراج ليالي مظلمةً

...........وبدد وحشة الليالي قناديلا

ولا تعن على غروب شمساً

.............غمرت قلوب عانت طويلا

يشهد الله كم توجعت فرسان

...............فما زادهم إلا طهراً نبيلا

ولا تسل إن طال صمتي 

..............فوجع الخيل سراٌ صهيلا

الروح كالجسد تنزف وجعاٌ

..............لا يسمع أنينها إلا العليلا

عسى الله أن يغفر سخطي

......فالقدر لا يحمل إلا خيراً جميلا

أنا أخفي ما أنت تبديه

........الهوى عندي تخطى الأقاويلا

جذوة الشوق تستعراً جنوناً

.......وأحلاماً تعددت تحتاج تأويلا

أطالع النجوم لعلي اهتدي

.............فكم ضللت بالهوى سبيلا

حتى لاحت بقاحلتي زهرةّ

........ ...قمراً نهراً وجنائن وسهولا

وعجباً أنا تبسمت فرحاً

...........حين عرفت أنك لي خليلا

فأصبحت فصول العام ربيعاً

........... .من بعد أعوام بلا فصولا

وهج الشغف عندي لا ينطفىء

.....وكأنني نجمٌ بلا أنيسٍ أو دليلا

في غمرة الحياة لك أكتب

........بلا تدبر ولا تريث ولا تعديلا

أنا وإن حالفني حظي يوماً

....المعلقات تقف بحضرتي خجولا

زلزلتني كورقٍ بغصن شجرة

.......وأحسب نفسي كالجبال طولا

لغة الروح لا نطق لها

....يسمعها الكون والخيل والنخيلا

لغة الروح خطاب الملوك

............تكاد تذق لها سمعاً وتقببلا

عطاالله مضعان خلف


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا