Flickr Images

Product :

Popular Posts

" طه خالد مؤسس شباب فكرة" فى حديث خاص لمجلة النجوم عن الأعمال اليدوية والفنيه



تعرف  الأعمال اليدوية بأنها فن وأبداع، تجذب إليها الفتيات بشكل خاص، حيث تمثل بالنسبة لهن فرصة لإثبات ذاتهم وملأ وقت الفراغ. وتعتبر هذه الأعمال الفنية من الأعمال التي يلزمها الدقة والابتكار لأنها تعبر عن المواهب. وهي فرصة جيدة لتحسين الدخل لما لها من مميزات تراثية وتاريخية.




وتعريف الأعمال اليدوية الفنية، بأنها القدرة الكبيرة على القيام بأعمال حركية معقدة، بدقة وسهولة، فهي تحتاج إلى كثير من الإبداع لأنها تعمل على التوافق بين اليدين والعينين وهو ما يسمى التوافق العضلي العصبي.



 ودورها في الحفاظ تراث الشعوب

للأعمال اليدوية دور مهم في المحافظة على تراث الشعوب، لذلك تهتم  المنظمات والحكومات بهذه الأعمال وتشجعها على جميع المستويات العام والفردي. بالإضافة إلى أنها مصدر من مصادر دخل الأفراد وأحيانًا مصدر دخل قومي. وهي تعطي طابع مميز لبعض البلدان عند استخدام فن الخزف وتصميم الملابس التي تعتبر من الفنون اليدوية الجميلة.





كيف يمكننا تنمية الأعمال اليدوية الفنية؟

إن تنمية الأعمال اليدوية الفنية أمر مهم وخاصة للفتيات، حيث يمكن البدء بالعمل من المدرسة وتخصيص حصص للأشغال الفنية في المنزل. بحيث تتمكن الفتيات من إتقان الرسم والنقش على المعادن والخشب وتعلم التطريز وغيرها.



ويمكن العمل على تشجيعهن لزيادة تبلور المواهب عن طريق عرض منتجاتهم داخل وخارج المدرسة. ويتركز العبء الأكبر على الأم لكونها قدوة أبنائها والمصدر الأول لهم، حتى تكون الفتاة قادرة على إتقان الخياطة والتطريز وأي عمل فني مفيد.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا