Flickr Images

Product :

Popular Posts

محمد هاني يستعرض أهمية الأسواق العالمية



"الأسواق العالمية" هي أسواق يشتري فيها المتداولون الأصول ويبيعونها. وتشمل هذه الأسواق: الأسهم، و السندات، و العملات، و السلع، و العملات الرقمية. الأسواق هي المكان الذي تذهب إليه الشركات لجمع الأموال بغرض النمو. حيث تسعى الشركات دوماً للحد من المخاطر ويقوم المستثمرون بوضع أموالهم فيها.


لا يمكن للأسواق أن تخبرك ما إذا كانت محفظتك الاستثمارية من المحتمل أن ترتفع أو تنخفض في القيمة. لكنها قد تساعدك على فهم كيفية تحديد قيمتها، وكيف يتم إنشاء وتداول الأوراق المالية المختلفة الموجودة فيها.


عادة ما تستحضر كلمة "سوق المال" صورة الأرضية الصاخبة المليئة بالورق في بورصة نيويورك أو التجار الذين يتحركون بشكل محموم في صالات العقود الآجلة في بورصة شيكاغو. لكن التبادلات الرسمية مثل هذه ليست سوى جانب واحد من جوانب الاسواق المالية، وهي بعيدة كل البعد عن الجانب الأكثر أهمية. ظهرت الأسواق المالية قبل فترة طويلة من وجود البورصات، وفي الواقع، لقد ظهرت قبل وقت طويل من وجود تداول منظم من أي نوع. كانت الأسواق المالية موجودة منذ أن استقر البشر على زراعة المحاصيل والاتجار بها مع الآخرين. بعد موسم الحصاد السيئ، كان هؤلاء المزارعون الأوائل بحاجة إلى الحصول على بذور للموسم القادم، والحصول على الطعام لاستمرار عيشهم. كلتا المعاملتين كانت ستطلب منهم الحصول على ائتمان من الآخرين ببذور أو طعام. بعد حصاد جيد، كان على المزارعين أن يقرروا ما إذا كانوا سيبادلون فائضهم على الفور أم سيخزنونه، وهو خيار سيجده أي تاجر سلع في القرن العشرين مألوفاً. كان عدد الأسماك التي كان بإمكان هؤلاء المزارعين الحصول عليها مقابل سلة من الطعام متغيراً يوماً بعد يوم، اعتماداً على وفرة الصيد والحصاد والطقس؛ باختصار، كانت أسعار صرف عملاتهم متقلبة. شكلت القرارات المستقلة لجميع هؤلاء المزارعين سوقاً مالياً أساسياً، وقد حقق سوق المال هذا العديد من الأغراض نفسها كما تفعل الاسواق المالية اليوم

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا