Flickr Images

Product :

Popular Posts

أخصائي التغذية" مدحت طارق " يشارك فى المؤتمر الدولى للتغذية العلاجية




شارك أخصائي التغذية العلاجية فى المؤتمر الدولى للتغذية العلاجية  

 وتناول تأثير الغذاء والبكتيريا المعوية على صحة الإنسان

وألقى أخصائي التغذية مدحت طارق  كلمة اوضح  فيها ان المؤتمر يهدف إلى مناقشة وتحديث القضايا الحالية المتعلقة بالتغذية والبكتيريا المعوية على صحة الإنسان في مجال البحوث ن وتأثيرها على التغذية البشرية ، وإلى تبادل معارف وخبرات المختصين في هذا المجال.

 كما أضاف ان المؤتمر يعد فرصة تعليمية للمشاركين للتعرف على مختلف الكوادر الطبية والفئات المساعدة وغيرهم من متخصصي للرعاية الصحية الذين يتعاملون مع التغذية كجزء من مهنتهم وممارستهم.


وأضاف انه من خلال هذا المؤتمر سيتم رفع عدد من التوصيات والإرشادات العلمية لتحسين التغذية في المجتمع ن الى جانب تحسين البحوث الحالية في هذا المجال والتي ستؤدي إلى تعزيز الـوعي التغذوي لدى افراد المجتمع

وتحدث  عن تأثير البكتريا على شهية الانسان، وعن الدراسات التي قاموا بها في المملكة المتحدة لأثبات نظرية تأثير البكتريا التعايشيه على شهية نقص أو زيادة الوزن عند الانسان.

 كما تحدث عن دور المكملات الغذائية من البكتريا الحية والمحفزات لهضم البكتريا على الوزن.

واستعرض  مدحت طارق اخر المستجدات المتعلقة بتأثير بكتيريا الأمعاء الدقيقة على تنظيم الشهية وتأثير العادات الغذائية على صحة الإنسان ،


وتأثير الدهون على صحة الإنسان ، وتأثير الأمعاء الدقيقة  على التمثيل الغذائي ، وحول مرض السمنة وتأثيرها على بكتيريا الأمعاء ، ودور البكتيريا المعوية  في الشيخوخة والالتهابات. ودور البروبيوتيك على الصحة والنتائج السريرية ، وحول دور لكتوبسلاس ريوتيري في التحكم على المغص الطفلي ، وتأثيرالأدوية في الغذاء والأمعاء الدقيقة ، وتأثير المواد الطبيعية في الوقاية الأولية من السرطان. وحول المؤشرات الحيوية وخطورتها على سرطان القولون ن وعن فوائد التغذية المتوازنة للمرضى ذو الحالات الحرجة .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا