Flickr Images

Product :

Popular Posts

كوتش نهى الدردير "نحن نأكل لنزدهر وليس لننجو فقط"



أوضحت كوتش نهى الدردير مدربة اللياقة البدنية، أن الشعوربالذنب تجاه الطعام شائع جدًا في مجتمعنا! خاصة إذا كنا نتبع نظامًا غذائيًا متقطعًا منذ سنوات. وتظهر الأبحاث أن ما يقرب من ثلث الطعام الذي يأكله الأمريكيون يجعلهم يشعرون بالذنب داخليًا؛ لكن غالبًا ينظر أغلبهم إليه على أنه شيء مُثمر!


أما في مجتمعاتنا الشرقية، فهو يُستخدم للهروب من الواقع!


وبالتالي فكرة الانضباط مرتبطةٌ بمدى قدرتنا على التحكم في إرادتنا وحثها على الانضباط لاستكمال مسيرة ربما تبدو للبعض صعبةٌ أو مستحيلة، ولكنها في حقيقة الأمر أساسٌ لحياة أفضل بوزن مثالي وجسم صحي.


 


الشعور بالذنب والتركيز


أضافت كوتش نهى الدردير " نحن نأكل لنزدهر وليس لننجو فقط"؛ وبالتالي ففكرة التركيز على نظام غذائي متوازن يشمل جميع أنواع الطعام هو في حد ذاته جسر عبور لحياة صحية على جميع المستويات، وليس للتخلص من الشعور بالذنب فحسب.


هنا أجريت دراسة، حيث سُئل الناس عما إذا كانوا يربطون كعكة الشوكولاتة بالذنب أو الاحتفال. وكانت نتائج الدراسة أن الأفراد الذين قالوا إن كعكة الشوكولاتة مرتبطةٌ بالذنب لم يكونوا أكثر صحة أو دافعًا، أكثر من أولئك الذين ربطوا ذلك بالاحتفال. في الواقع، شعروا بقدرة أقل على التحكم بالطعام وقالوا إنهم كانوا أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا