Flickr Images

Product :

Popular Posts

أحمد لطفى" السعاده والنجاح ليسوا وجهان لعمله واحده."




يقدم أحمد لطفى أبرز النصائح لتصبح ناجحا فى مجال عملك  إليك بعض الأشياء التي عادة ما يفعلها معظم الأشخاص الذين يقومون بعمل جيد:


1. التضحية بالحاضر من أجل الغد


عادةً ما يقضي الأشخاص الذين يحققون أهدافاً كبيرة سنوات للوصول إلى هدفهم، مثلما يكرِّس الرياضيون حياتهم كلَّها للفوز بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.


2. تجاوز الألم


نحن بشر ونتأذى جسدياً وعقلياً، وغالباً ما ينجح الأشخاص المميزون على الرَّغم من تعرُّضهم للأذى؛ إذ لديهم قدرة عالية على تحمُّل الألم.


3. التركيز الشديد


عندما يكون لدى شخص ما هدف كبير جداً، فإنَّه يمنح هذا الهدف كلَّ انتباهه وطاقته؛ إذ يقوم بالعمل عليه لسنوات.


 


بناءً على ما سبق، ستحصل على إجابة مختلفة اعتماداً على نوع الشخص الذي تسأله؛ إذ يقول بعض الناس: “هذه هي الطريقة الوحيدة للنجاح”، ويقول آخرون: “هذا مبالغ فيه”، فسواء أعجبك ذلك أم لا، فإنَّ الطريقة الوحيدة لتحقيق الأشياء التي لم يحققها معظم الناس هي أن تفعل ما لا يفعله الآخرون، وبعض هذه الأشياء مذكورة أعلاه؛ لكنَّها لن تؤدي إلى السعادة؛ إذ نحتاج إلى عادات مختلفة لنصبح سعداء.


 


النجاح والسعادة شيئان مختلفان


يفترض معظم الناس أنَّ النجاح يؤدي إلى السعادة، وهذا النوع من التفكير يؤدي فقط إلى التعاسة؛ فالسعادة هي حالة ذهنية لا تحدث إلا في الوقت الحاضر، ويمكن أن تختلف حالتك الذهنية من لحظة إلى أخرى، والهدف النهائي لممارسة التأمل هو الوصول إلى حالة ذهنية هادئة طوال الوقت؛ أي خالية من المعاناة.

لكنَّ النجاح ليس حالة ذهنية؛ بل إنَّه عملية لها بداية ونهاية؛ فأنت تحدد هدفاً، وتبدأ في العمل عليه، وقد تنجح أو تفشل، وفي الحالتين كلتيهما، هناك نتيجة نهائية، ولا توجد نتيجة نهائية في السعادة، وإذا حدث ذلك، فستكون هذه اللحظة قصيرة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا