Flickr Images

Product :

Popular Posts

الفنان إسحق أحمرو يتحدث عن انواع الفنون المسرحية وأهميتها.




جميعنا يعرف أن الفنون المسرحية لها تواجدها القوي في معظم ثقافات العالم منذ زمن بعيد، لهذا السب قد يود البعض إلقاء نظرة عن قرب على تعريف المسرح وأنواع الفنون المسرحية المختلفة وتاريخ الفنون المسرحية وتقسيماتها و المسميات والمصطلحات المسرحية التي تحد تلك الأنواع.


تعريف المسرح

تعريف المسرح في اللغة: اسم مكان من سرَحَ، المَسْرَحُ : مَرْعَى السَّرْحِ، المَسْرَحُ: مكان تُمثّل عليه المسرحية. ولفظ “مسرح” في اللغة الإنجليزي Theaterمشتق من اللغة اليونانية القديمة ( ، والتي تعني “مكان للعرض”.


والفن المسرحي هو شكل تعاوني من الفن التمثيلي يستخدم فنانين حين عادة ممثلين وممثلات لتقديم تجربة حدث حقيقي أو متخيل أمام جمهور مباشر في مكان معين. غالبا ما تكون على منصة في قاعة مسرحية.


ويعرّف فنان المسرح باتريس 

بافيس المسرحية واللغة المسرحية وكتابة المسرح وخصوصية المسرح على أنها تعبيرات مترادفة تميز المسرح عن الفنون الأدائية الأخرى والأدب والفنون بشكل عام.


وقد ينقل الفنانون التجربة المسرحية إلى الجمهور من خلال مجموعات من الإيماءات والكلام والأغنية والموسيقى والرقص. تُستخدم عناصر فنية أخرى مثل المناظر الطبيعية المرسومة والحطام الخشبي والإضاءة لتعزيز الطابع المادي للتجربة ووجودها وفوريتها.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا