Flickr Images

Product :

Popular Posts

الشيخ محمد التميمي" يستعرض دور الدولة في تنمية وتطوير الدعم الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة."




 قال الشيخ محمد التميمي  ان " رعاية ودعم هذه الشريحة المهمة سواء من ذوي الاعاقة او الاحتياجات الخاصة يتزامن مع ضرورة تشريع قوانين تهتم بهم وتقدم الخدمات اللازمة لهذه الشريحة ، كما تحقق العدالة الاجتماعية وتعطي حقوق هذه الشريحة ،من خلال تخصيص راتب معين يخص الاعاقة".


واوضح " هناك جهد دؤوب لتعديل قانون رقم 38 لسنة 2013 ونعمل حاليا على تغييره وقد وصلت اللجنة الى مراحل متقدمة بخصوص راتب المعين سيكون من الدرجة الثامنة ، ومنح راتب لكل نسبة من العوق ".



واضاف ، ان " القانون يشمل الصم والبكم حيث نسعى لاكمال عملية دراستهم التي تتوقف حاليا عند الصف الرابع الابتدائي ، ولذلك نعمل على توفير كافة المستلزمات التي تساعدهم لاكمال دراستهم من مناهج وبنى تحتية تتعلق بوزارتي التربية والتعليم العالي ".


وتابع القول ، " اوكلت مهام اخرى الى وزارات العمل والصحة بالتناوب ، فضلا عن اصدار بطاقة هوية خاصة بهذه الشريحة تتضمن حزمة امتيازات ، منها دخولهم المطار عبر منفذ مروري خاص وتخفيض اسعار تذاكر السفر بنسبة 50% مع مرافقيهم لاغراض العلاج الطبي ، وكذلك تخصيص نسبة في التقديم للدراسات العليا وفي مقاعد الحج والتوظيف وتوزيع قطع الاراضي في المحافظات".

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا