Flickr Images

Product :

Popular Posts

خبير التسويق الإلكترونى "يوسف محمد فاروق" يقدم 7خطوات لإدارة صفحات الفيس بوك بشكل إحترافى



اتجهت العديد من الشركات إلى انشاء صفحة فيس بوك و الشركة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، ويعود هذا الأمر إلى العديد من الأسباب مثل عرض منتجات أو خدمات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل مع العملاء بشكل مستمر، وأيضاً لتقديم العروض وجلب عملاء جدد، لذلك وجود صفحة فيس بوك ترتبط بالشركة أمر لابُد من حدوثه، ولكن كي تتمكن من تحقيق أهدافك من خلال هذه الصفحة فأنت بحاجة إلى معرفة بعض الأمور الإدارية كي تدير الصفحة بنجاح، لذلك من خلال مقال اليوم سنكشف عن خطوات ادارة صفحة على فيس بوك للشركات وقبل البدء يمكنك التوجه إلى كيفية إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بكفاءة في 2022


خطوات إدارة صفحة عبر فيس بوك

هناك العديد من الطرق التي يمكنك إتباعها في إدارة صفحة فيس بوك التابعة للشركة الخاصة بك أو بموقعك الإلكتروني، ولكن في ظل وجود عدد بالغ من الصفحات التابعة للشركات الأخرى فأنت بحاجة لإتباع طرق حديثة واحترافية كي تتفوق في هذه المنافسة وتجلب المتابعين والمستخدمين إلى صفحتك كي يشاهدوا منتجاتك أو خدماتك ويبدئون بالشراء ويحققون لك كافة الأرباح والأهداف المطلوبة بشكل دائم، وهذا الامر لن يحدث إلا بإدارة صفحتك بشكل احترافي، ومن الممكن أيضاً أن تتسبب هذه الصفحة بزيادة عدد الزوار على موقعك الإلكتروني التابع للشركة أ


1- أجب على الأسئلة

واحدة من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها بعد انشاء صفحة فيس بوك تابعة للشركة، كل ما عليك هو أن تطرح بوصف الصفحة كافة المعلومات المتعلقة بنشاط الشركة والخدمات التي تقدمها وطرق التواصل معك للحصول على المنتجات أو الخدمات، ويمكنك أن تقوم بتفعيل خاصية الرد الآلي برسائل الماسينجر، فإذا كان أحد المستخدمين يريد الاستفسار عن شيء ما سيقوم بالدخول إلى المحادثة لمراسلتك فسيجد كافة الإجابات عن أسئلة العملاء الشائعة بشكل تلقائي، وتأكد أن هذه الخطوة هامة كما ذكرنا حيث لابُد أن يكون نشاط صفحتك واضح من البداية إلى جميع العملاء، 


2- قدم محتوى إلى المتابعين

بعد إنشاء الصفحة وربطها بالشركة الخاصة بك أو الموقع الإلكتروني، فسيتوجب عليك أن تهتم بمظهر الصفحة بالكامل وتجعل مظهرها احترافي وينال إعجاب المتابعين، كل ما عليك هو أن تضع صورة غلاف ويفضل أن يحتوي على أسم الشركة، أما عن الصورة الشخصية فيفضل أيضاً أن تكون شعار الشركة أو الموقع


3- قدم محتوى

من المؤكد أنك قمت بإنشاء صفحة فيس بوك لعدة أغراض مثل التسويق لمنتجاتك من خلالها أو الحصول على زيارات لموقعك أو تكوين مجتمع خاص بشركتك أو زيادة عدد عملائك، ولكن تأكد أن كل هذه الأمور لن تحدث دون وجود محتوى جيد يجذب انتباه المستخدمين إليك، لذلك ستحتاج إلى تقديم محتوى احترافي يتعلق بنشاطك التجاري، فعلى سبيل المثال من الممكن ان تقدم مقاطع فيديو احترافية عبر الصفحة أو تصميم صور تتعلق بالمحتوى أيضاً وتخاطب بها المستخدمين، كما يمكنك أن تقدم محتوى مكتوب وجذاب، وتأكد أن كل هذه الأمور هي من تصنع الفارق وهي العامل الرئيسي الذي يتسبب بتفاعل المعجبين بصفحتك 


4- أستخدم القصص

واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك التواصل بها مع المتابعين بكل سهولة، حيث يفضل المتابعين أن يشاهدوا القصص المطروحة على فيس بوك طوال الوقت، كل ما عليك هو أن تستغل خاصية القصص داخل صفحة فيس بوك وتضع بداخلها عروض قوية طوال الوقت أو مقطع فيديو ترويجي يتعلق بشكرتك، ولكن حاول بقدر الإمكان أن تكون القصة قصيرة إذا كنت ستستخدم مقاطع الفيديو، أما إذا كنت ستستخدم الصور فحاول أيضاً أن يكون محتوى الصور مختصر للعملاء، وتأكد أن هذا الأمر سيصنع معك الفارق، ويمكنك تطبيق هذه الخطوة في كافة حساباتك بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل انستجرام أو تويتر أو يوتيوب.


5- حاول إثارة ردود الفعل

من أهم الأسباب التي تدفعك إلى إنشاء صفحة فيس بوك ترتبط بنشاطك هو تحقيق التفاعل من قبل المتابعين والمعجبين بالصفحة، وكي يحدث هذا التفاعل أنت بحاجة إلى إثارة المتابعين طوال الوقت عن طريق تقديم أفضل النصائح المتعلقة بمحتواك وحاول بقدر الإمكان أن تجمع معلومات حديثة عليهم كي تحقق التفاعل، كما يمكنك أن تقدم بعض المسابقات طوال الوقت إلى المتابعين بغرض التفاعل أيضاً، ومن هنا ستتمكن من تكوين مجتمع دائم لك على فيس بوك وستحقق كافة أهدافك، وحاول بقدر الإمكان أن لا تكون أغلب منشوراتك ترويجية كي لا يمل المتابعين ويغادرون الصفحة، لذلك تقديم النصائح والحديث معهم بالمنشورات سيجعل المتابعين يتفاعلون بشكل دائم.


6- حدث محتواك طوال الوقت

وكما ذكرنا أن المحتوى هام للغاية في صفحة فيس بوك الخاصة بك، ولكن حاول أيضاً أن لا تعتمد على محتوى واحد طوال الوقت كي لا يشعر متابعيك بالملل أو أنك لا تقدم أي شيء حديث، ويفضل أن تكون الصفحة متنوعة طوال الوقت، فعلى سبيل المثال إذا قمت اليوم بكتابة بعض المنشورات على الصفحة، حاول في اليوم التالي أن تصمم صور تحتوي على منتجات الشركة وتقدمها إلى عملائك وفي اليوم الثالث أستخدم مقاطع الفيديو، وهذا الأمر يسمى بتنوع المحتوى وتأكد أنه ينال إعجاب المتابعين على الصفحة ويدفعهم للتفاعل، فإذا نظرت إلى الصفحات التابعة للشركات الكبرى ستجد أنهم يقدمون أفكار حديثة طوال الوقت.


7- حافظ على المصداقية

من المؤكد أن إنشاء صفحة فيس بوك أمر له العديد من الأهداف كما ذكرنا، وكي تحقق هذه الأهداف باتباعك للخطوات السابقة،

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا