Flickr Images

Product :

Popular Posts

حين صدفة

 حين صدفة 

بقلم  أحمد الأكشر 



حين صدفة

جدار عازل بينكِ و بيني

تشير ساعة اليد

حان وقت الوأد..


السماء لم تشرق 

شمسها بعد 

الليلة الماضية 

مازلت تراودني عن الغد...


أنا رهين أقامة جبرية

في فكرة ملعونة

ألف سد 

و حصار يشطرني نصفين

أنا و العد 


أحصي كم مر عليَّ من جثث 

من قتلى

من سنابل مهاجرة من ارضي

و أسماك تطير في سماء التبعثر

كم قلت لا و لم أعد


هروب جماعي للرمال 

لم تبقى حفنة واحدة 

تحمل ظلي في 

أرض الأمل

أرض الغد..


أنا اتوق للسبورة و الطابشور

و رائحة الافطار الصباحي 

بين أطفال الحي..

نسرع في اتجاه طابور

 طويل للمدرسة

نتبعثر كحبات المطر ...


تقرع الأجراس

نفتح الكراس 

و نكتب 

و نكتب 

كان على القلاع حراس 

أميرة تحكم الأرض

و تساوي بين الناس 

ما هذا ؟

أما زال يراودني

الوسواس 


افتح عيني أين الكراس

ما زلت جالساً عند الحد 

الفاصل بين 

الوهم و بين العمر

بين جدائل شعرك

و خطوط الشيب 

على الخد 

يفتح العجب ثغره 

و يقول لي 

و أسفاه 


ما زلت أتحدث سراً 

أمام المرآة 

أصرخ و الصوت

يسكن وسادتي 

الصوت يتيم الصدى

ما زلت أعلم أن المرايا

لا تعكس الكلمات

و الصمت يعلو 

عند أنكسار الهامات


حين صدفة

أبدأ من جديد في عد الحصى

و الغفلة القافزة إلى وعي الدفتر

و أكتب 

أي شيء يسد رمق وجداني الجائع

اليوم يسير في اتجاه عكسي

و أنا وحدي أقف .

اسمع نبض الأرض يقول

السماء يوما ً ما ستسقط 

جدران العزلة 

ستسقط أحزان الشمس

ليعود الغد من رحم الأمس

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا