Flickr Images

Product :

Popular Posts

أنا أدرك كيف يكون السقوط

 أنا أدرك كيف يكون السقوط 

بقلم   حسن على 



أنا أدرك أنك تقفين على مقربة

مني دون أن أراك أذوب مثل الشمع أمام عينيك و  أنت تعدين أرقام السقوط و بعد كل رقم يعد 

تتوقعين سقوطي إلا أن قدماي ما زالت تقوى على الوقوف بوجه سلطانك  و جبروت كبريائك  على قلبي الذي كان هفوف و رؤوف عليك وعلوق بك وتظنين أن

 تاج جمالك دائما" فوق رأسك وعلمي يا صاحبة الجلالة

سيهوى عرشك و التيجان التي تحتمي بها للسقوط قبل جسدي  النحيل ودون أن أعد أرقام السقوط الثلاثة و للحقيقة  ياصاحبة الجاه والصولجان  أنا من يشفق عليك 

لأنني أدرك كيف  تهوي العروش وكيف سقوط  الغيد شبيهاتك النساء المتكبرات ليس بسيوف

و إنما السنين تأكلهن كما تأكل النار الهشيم يأتي الدهر ويمسح

 وجنتيك فيسقط البريق  من بعده أحفاد الدهر وهي الأيام  فتحفر الأخاديد في محياك   فتنهار محاسن الحس والجمال    وتصبح الوحدة و هواجسها وصور الماضي تؤرق ليلك فتذبل العيون  وشعرك الجميل الأشقر 

يتساقط شعرة شعرة و ما يبقى

من هو أببض أشيب و أصبح كما و الهشيم في أرض عجاف وعندها يسقط تاج عرشك ونظري وهذه مرآتك  هجرتك وهي تبحث بين

زواياها عن نجم ساطع البريق فلا تجد غير ساكن جديد لاتستطيع أن تألفه 

بوجه عجائزي هاربة منه محاسن الشباب وتصرخ مرآتك كطفلة

تائهة عن أبويها 

فلا تسمعين غير أنين موغر في الصدر فتخور قواك وتسقطين

وعندها وعندها فقط ستعلمين و رغم مكان بك من جحود لي  أنا المحزون   الوحيد على عرش عشت تحت ظله أعشقه عمري كله أتفيؤه ظﻻ ظليلا

وكأنني وارث جنانه



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مجلة النجوم
تصميم : يعقوب رضا